هل سلكت أزمة البنزين طريقها الى الحلحلة؟

المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام

Ads Here

انضم الى قناتنا لى الواتساب للأخبار والوظائف

تلقى الأخبار عبر الوتساب

Ads Here

حمل تطبيقنا الإلكتروني للأخبار والوظائف 24/24

Ads Here

اوضح عضو نقابة اصحاب المحطات في لبنان جورج البراكس في اتصال مع “الوكالة الوطنية للاعلام” ان “ازمة البنزين في طريقها الى الحلحلة لان الشركات المستوردة باشرت اليوم توزيع المحروقات وستستمر في التوزيع حتى عيد الفطر”، لافتا الى ان “احدى البواخر المحملة كميات كبيرة حصلت على موافقة مصرف لبنان وباشرت التفريغ في المستودعات الخاصة في الدورة”.

واشار الى “البلبلة التي حصلت في اليومين الماضيين بسبب الاشاعة عن رفع الدعم عن المحروقات وادت الى هلع المواطنين وقلقهم والتهافت على محطات البنزين”، موضحا ان “هناك محطات لديها مخزون منخفض بسبب التقنين في الاعتمادات مما اضطر بعض المحطات الى الاقفال”.

ولفت الى ان “هناك باخرة موجودة في عرض البحر منذ عدة ايام لم يصدر بعد الاعتماد الخاص بها كما هناك بواخر مقبلة”، متمنيا ان “يقوم مصرف لبنان بتسهيل فتح الاعتمادات والاسراع فيها لاراحة السوق”.

واكد ان “لا رفع للدعم عن المحروقات في المدى المنظور فموضوع المحروقات معقد جدا وانعكاساته السلبية على المواطنين اكبر من أي سلعة اخرى”، كاشفا ان “هناك 3 مليارات دولار قيمة استيراد المحروقات سنويا، فرفع الدعم لن يكون سهلا”، لافتا الى ان “تأثيره لن يكون فقط على سعر البنزين بل على كل السلع”.

وطمأن ان “مادةالبنزين ليست مفقودة في البلد بل هناك تقنين في التوزيع وشح في بعض المحطات، فالبنزين في المستودعات والبواخر”. و دعا المواطنين الى “عدم الهلع
وعدم التهافت على محطات البنزين كي يساهموا في المساعدة لحل الازمة”.

Ads Here

إنضم الى قناتنا على التلغرام

Economyscopes Telegram Banner

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*