الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةأخبار اقتصادية عربية وعالميةأخبار إقتصادية عالميةأين ستكون بيتكوين بنهاية العام؟.. فهم مستعصٍ لاتجاهات العملة المتقلبة

أين ستكون بيتكوين بنهاية العام؟.. فهم مستعصٍ لاتجاهات العملة المتقلبة

- Advertisement -

خلال الارتفاعات والانخفاضات التاريخية في أسعار بيتكوين، حاول المستثمرون وفشلوا في استخدام العلامات التقليدية لفهم الاتجاهات المتقلبة للعملة المشفرة.

- Advertisement -

وقد أجرت شبكة CNBC مؤخرًا استبيانًا على مجموعة من مديري المحافظ واستراتيجيات الأسهم، لفهم المعنويات الداخلية لمجتمع التكنولوجيا المالية تجاه بيتكوين، من خلال الإجابة عن سؤال خاص: “أين ستكون بيتكوين بنهاية العام؟”.

- Advertisement -

أظهر الاستبيان أن 44% يعتقدون أن بيتكوين ستهوي إلى أقل من 30 ألف دولار، وستكون ثابتة تقريبًا هذا العام، فيما كان البعض الآخر أكثر تفاؤلا.

ذكرت Squawk Box أن من بين الـ 56% المتبقية، توقع 25% أن يرتفع السعر ويستقر عند 45000 دولار بينما رأى 25% منهم بيتكوين عند مستوى 55000 دولار. وقالت أقلية صغيرة من 6% إن بيتكوين يمكن أن تعود إلى 60 ألف دولار، بالقرب من أعلى مستوى لها على الإطلاق بلغ 65 ألف دولار في أبريل الماضي.

وعلى الرغم من أن الخبراء يجادلون بأن قيمة العملة المشفرة لا يمكن أن تُعادل إلا في حالة استخدامها، إلا أن بيتكوين ظلت تقف في مكانتها كمخزن للقيمة مقابل كل الصعاب والتكهنات. ورغم المأزق المالي الذي يواجهه المستثمرون المذعورون وتغير الرأي حول بيتكوين والعملات المشفرة، يستمر معدل التبني في زيادة مطردة في جميع أنحاء العالم.

ونظرًا لأن هذا الاستطلاع لا يمثل سوى جزء صغير من مجتمع العملات المشفرة، ولا يمثل بأي حال من الأحوال مجمل معنويات المستثمرين، يُنصح بعدم اتخاذ قرارات استثمارية بناء على مناقشات السوق الهابطة أو الصعودية، وفق ما ذكره موقع CoinTelegraph.

ولقد أدى تراجع بيتكوين الأخير تحت قيمة 29000 دولار إلى زعزعة ثقة المستثمرين مؤخرًا. ومع ذلك، أشار العديد من التجار المخضرمين إلى اقتراب الاتجاه الصعودي. ومنذ تعافي بيتكوين إلى 32000 دولار، يتوقع المتداولون عودتها إلى مجدها السابق.

توقع العديد من الخبراء أيضًا أن تنطلق العملات المشفرة بناء على ضعف العملات الورقية في جميع أنحاء العالم.

 المصدر: العربية
- Advertisement -
- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »