الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةاللبنانيون يبيعون عقاراتهم مقابل الطعام

اللبنانيون يبيعون عقاراتهم مقابل الطعام

- Advertisement -

في ضوء اتجاه الأزمة الإقتصادية والمالية والنقدية في لبنان الى مزيد من التعقيد، سرت أخبار عن توجه بعض المواطنين لبيع أراضيهم وعقاراتهم، بغية تأمين معيشتهم اليومية وفواتير الطبابة وغيرها من الأمور الأساسية بالفريش دولار.

- Advertisement -

وفي هذا الإطار ، كشف أمين عام “جمعية منشئي وتجار الأبنية في لبنان” أحمد ممتاز لموقعنا Leb Economy أن ربط بيع عقارات اللبنانيين بحاجتهم لتأمين المأكل والمشرب والأدوية أمرٌ مبالغ فيه، إذ أن موضوع البيع العقاري ليس بهذه السهولة.

- Advertisement -

وشدد ممتاز على أنه “حتى بيع العقارات والشقق السكنية التي شهدت أسعارها تراجعاً بنسبة 30% لم يعد متاحاً، ذلك نظراً لحاجة هذه العمليات للدولار النقدي (الفريش دولار) حيث لم يعد يقبل البائع بالشيك المصرفي، فمرحلة بيع العقار عبر الشيكات المصرفية انتهت قبل سنه تقريباً.

وأوضح ممتاز أن الفترة التي جرى فيها بيع العقارات مقابل الشيكات المصرفية كانت بعد أحداث تشرين أول ٢٠١٩ مباشرة، حيث كانت المصارف قد توقفت عن دفع الدولار النقدي للمودعين، وكانت في الوقت نفسه العقارات والشقق السكنية مرهونة للمصارف.

وأكد ممتاز أن بعض اللبنانيين يبيعون شققهم السكنية و عقاراتهم لكن ليس لتأمين المأكل والمشرب ، إنما بسبب الهجرة النهائية من لبنان، حيث أصبحت تكاليف المعيشة في الخارج أفضل من لبنان، لا سيما بعد رفع الدعم والحاجة المتواصلة للدولار النقدي.

المصدر: Leb Economy

- Advertisement -
- Advertisement -

قد يهمك أيضاً

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »