الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأخبار اقتصادية عربية وعالميةأخبار إقتصادية خليجية"موديز" تؤكد تصنيفها للاقتصاد السعودي عند ‏"A1" مع نظرة "مستقرة"

“موديز” تؤكد تصنيفها للاقتصاد السعودي عند ‏”A1″ مع نظرة “مستقرة”

- Advertisement -

أكدت وكالة ​التصنيف الائتماني​ “​موديز​” تصنيفها للاقتصاد السعودي عند “A1” مع تعديل النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة، مقارنة بتقريرها الذي نشرته في شهر حزيران الماضي.

وتوقعت الوكالة عودة الاقتصاد السعودي إلى النمو الإيجابي هذا العام 2021، مع تقلّص نسب العجز في المالية العامة، مصاحبة لتقلص في مستوى حجم الدين على المدى المتوسط، مشيدة باتساق السعودية في سياساتها المالية بغض النظر عن ارتفاع وانخفاض ​أسعار النفط​. وتشير النظرة المستقبلية المستقرة إلى أنه بالإضافة إلى التعافي الاقتصادي نتيجة الخروج من جائحة (كوفيد -19)، وتحسن أسعار النفط يظل ​المركز المالي​ وصافي الأصول الخارجية قويّاً بما يكفي لدعم التصنيف الائتماني.

وبيّنت الوكالة أن أحد الركائز الأساسية للتعديل في النظرة المستقبلية هو التزام الحكومة بالإصلاحات المالية على المدى المتوسط، بما في ذلك برنامج الاستدامة المالية والذي يهدف إلى تعزيز الانضباط المالي وتحسين فعالية إدارة المالية العامة ودعم إعادة بناء الاحتياطيات كأحد ركائز القواعد المالية.

- Advertisement -
- Advertisement -
- Advertisement -

قد يهمك أيضاً

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »