الثلاثاء, أبريل 30, 2024
الرئيسيةأخبار اقتصادية عربية وعالميةأخبار إقتصادية عالميةلماذا تتوقع وكالة الطاقة تراجع الطلب على النفط؟

لماذا تتوقع وكالة الطاقة تراجع الطلب على النفط؟

- Advertisement -

ذكرت وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء، أن نمو الطلب العالمي على النفط سيتباطأ في الربع الأخير من العام الجاري، مع تراجع حركة النمو الاقتصادي العالمي، ولكنها أكدت أن الطلب سيرتفع بقوة مرة أخرى في عام 2023.

- Advertisement -

وأوضحت الوكالة أن التوقعات المستقبلية للطلب على النفط ستبقى مرتفعة في العام المقبل، وأشارت إلى أن عدد الإغلاقات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في الصين سيتراجع في العام القادم، بجانب ارتفاع محتمل في الطلب على السفر، ما سيرفع بدوره الطلب على وقود الطائرات.

- Advertisement -

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري عن النفط، إن الطلب العالمي على الذهب الأسود ما يزال يواجه ضغوطا خلال العام الحالي، خاصة نتيجة الإغلاقات المتكررة في الاقتصاد الصيني، والتباطؤ المستمر في نمو اقتصادات دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط خلال العام الجاري بمقدار 110 ألف برميل يوميًا، ليصل إلى 2 مليون برميل يوميًا، بينما حافظت على توقعاتها لنمو الطلب في العام 2023 عند 2.1 مليون برميل.

وبحسب تقرير الوكالة، فإن الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ستساهم في نحو ثلاثة أرباع الزيادة في الطلب على الطاقة خلال العام القادم، خاصة إذا ما خففت الصين من وتيرة الإغلاقات في اقتصادها، الأمر الذي سيعزز الطلب بقوة على النفط.

وتتوقع الوكالة تراجع إنتاج النفط الروسي بواقع 1.9 مليون برميل يوميًا بحلول شهر فبراير القادم، وذلك مع دخول حظر الاتحاد الأوروبي لصادرات روسيا من النفط حيز النفاذ، إذ سيصل إنتاج النفط في روسيا إلى 9.5 مليون برميل يوميًا.

- Advertisement -
- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »