spot_imgspot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_imgspot_img
spot_imgspot_imgspot_imgspot_img

ذات صلة

جمع

ما هو مصير الإقتصاد اللبناني في ظلّ التعطيل السياسي القائم؟

ما هو مصير الإقتصاد اللبناني في ظلّ التعطيل السياسي...

لماذا رفض مجلس الوزراء تعيين اعضاء المجلس الوطني للضمان؟

لماذا رفض مجلس الوزراء تعيين اعضاء المجلس الوطني للضمان؟ إثر...

“رواتب موظفي القطاع العام”.. ياسين: أستبعد التوصل لتسوية شاملة

"رواتب موظفي القطاع العام".. ياسين: أستبعد التوصل لتسوية شاملة أكد...

الدحداح: قطاع المجابل يعاني

الدحداح: قطاع المجابل يعاني أعلن رئيس الجمعية اللبنانية لمنتجي الباطون...

أسعار النفط تتراجع وسط صعود الدولار ومخاوف اقتصادية

spot_img

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة حيث طغت قوّة الدولار والمشكلات الاقتصادية على التفاؤل بشأن طلب المستهلكين.

Economyscopes Telegram Banner

وانخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” 59 سنتاً، أو 0.7 في المئة إلى 88.73 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 00:16 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي 54 سنتاً، أو 0.7 في المئة إلى 81.59 دولاراً. كان الخامان القياسيان قد شهدا ارتفاعاً في الجلستين السابقتين وسط تقلبات التداول بعد أن وصلا إلى أدنى مستوى لهما في تسعة أشهر هذا الأسبوع.

شهد مؤشر قياس قيمة الدولار اتجاها صعودياً صباح اليوم، بعد أن سجّل ذروة جديدة على مدى عقدين مقابل سلّة من العملات يوم الأربعاء قبل أن يتراجع. ويعمل الدولار القوي على تقليل الطلب على النفط بجعله أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وقال بنك إنكلترا إنّه ملتزم بشراء أكبر عدد ممكن من السندات الحكومية طويلة الأجل، المعروفة باسم السندات الذهبية، حسب الحاجة بين يومي الأربعاء والرابع عشر من تشرين الأوّل لتحقيق الاستقرار في عملته بعد أن تسببت خطط ميزانية الحكومة البريطانية التي أعلنت الأسبوع الماضي في انخفاض الجنيه الإسترليني.

وخفض بنك “غولدمان ساكس” توقعاته لأسعار النفط لعام 2023 يوم الثلثاء، بسبب التوقعات بضعف الطلب وارتفاع الدولار الأميركي، لكنه قال إنّ خيبة الأمل على مستوى العالم تجاه الإمدادات عززت توقعاته بشأن الاتجاه الصعودي طويل الأجل.

Ads Here

Translate »