الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةالسيجارة الإلكترونية: هذه النكهات تسبب الإجهاض!

السيجارة الإلكترونية: هذه النكهات تسبب الإجهاض!

- Advertisement -

ركزت دراسة جديدة على بعض البدائل للسجائر التقليدية، في الوقت الذي بات معلوماً بأن التدخين يشكل خطرا على النساء أثناء الحمل، ليتبين أنها لا تخلو من الأخطار.

- Advertisement -

وبعث علماء بتحذير عاجل للنساء الحوامل بخصوص بعض نكهات السيجارة الإلكترونية (الفيب)، لافتين إلى أنها تزيد بمقدار الضعفين خطر وقوع الإجهاض.

- Advertisement -

وتوصل العلماء من خلال دراسة أجروها تم نشرها في دورية “الطب الوقائي”، إلى أن النساء اللواتي يدخنّ السيجارة الإلكترونية ذات طعمي النعناع ومركب المينثول يواجهن خطر فقدان الأجنة في أحشائهن أكثر من غيرهن.

وراقب الباحثون الأميركيون حالات 600 حامل، بعضهن يدخن السجائر الإلكترونية، خلال مرحلة الحمل لمعرفة كيفية تأثير النيكوتين عليهن.

ولم تظهر الدراسة اختلافات كبرى بين النساء اللواتي كن يدخن وأولئك اللواتي لا يدخنّ، بيد أنه كان هناك خطر متزايد حين تغيرت نكهات السجائر الإلكترونية.

وأكد العلماء أن النساء اللواتي كن يدخن السجائر الإلكترونية بنكهتي النعناع ومركب المينثول قبيل أو خلال الحمل زاد خطر تعرضهن للإجهاض بنسبة 227 بالمئة، مقارنة ببقية النكهات.
ولم تفسر الدراسة السبب الذي يؤدي إلى زيادة خطر الإجهاض نتيجة تدخين نكهتي النعناع ومركب المينثول.

لكن خبراء، نقلت عنهم صحيفة “الصن” البريطانية الأمر، فسروه بالاستناد إلى دراسات سابقة، أشارت إلى أن السيجارة الإلكترونية بطعم مركب المينثول يؤدي إلى تدمير الحمض النووي (دي أن إيه) وموت الخلايا.

 

- Advertisement -
- Advertisement -

قد يهمك أيضاً

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »