الإثنين, مايو 20, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةالذهب في أعلى مستوياته

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الذهب في أعلى مستوياته

الذهب في أعلى مستوياته

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

الذهب في أعلى مستوياته

تحوم أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، الأربعاء، على الرغم من تراجعها بشكل طفيف، حيث قلص المستثمرون الرهانات على زيادة أسعار الفائدة الأميركية استجابة للبيانات الاقتصادية الضعيفة.

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.08% إلى 1963 دولار للأوقية. فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.08% إلى 1936 دولار للأوقية. وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.06% إلى 103.537 نقطة.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم كانون الاول بنسبة 0.95% أو ما يعادل 18.3 دولار، إلى 1965.1 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى له منذ السابع من أب.

وأوضحت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأميركي، أمس الثلاثاء، انخفاض عدد فرص العمل المتاحة بمقدار 338 فرصة إلى 8.827 مليون وظيفة خلال شهر تموز، لتسجل أدنى مستوياتها منذ 28 شهرًا، ما يعني تأثر سوق العمل بتشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات أخرى، انخفاض ثقة المستهلك الأميركي خلال شهر أب إلى 106.1 نقطة، من قراءة شهر تموز المعدلة بالخفض عند 114.0 نقطة.

وتراجع مؤشر توقعات المستهلكين قصيرة الأجل إلى 80.2 نقطة من 88.0 نقطة، لكنها ما زالت تتجاوز مستوى 80 نقطة، والذي يشير تاريخيًا إلى الركود المحتمل خلال العام المقبل.

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وضعف الدولار امس الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض فرص العمل في شهر تموز، بينما تراجعت ثقة المستهلك أكثر من المتوقع في أب. حيث إن تراجع معدلات الفائدة يصقل الطلب على الذهب غير المدفوع بالفائدة.

وينتظر المستثمرون الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي من نيسان إلى حزيران، وتقرير الوظائف الأولي ADP في وقت لاحق من اليوم، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي غداً الخميس، وتقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن ألا يثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الفائدة في اجتماعه الشهر المقبل، مع تسعير الأسواق بنسبة 53٪ لتوقف مؤقت آخر في اجتماع تشرين الثاني مقارنة بـ 38٪ في اليوم السابق، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على “إنفستنغ” السعودية.

وبالنسبة للمعادن الآخرى، انخفضت الفضة الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 24.63 دولارًا للأونصة، لكنها كانت تحوم بالقرب من أعلى مستوى في شهر واحد.

فيما تراجع البلاتين بنسبة 0.1٪ إلى 975.07 دولارًا، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ 19 تموز في الجلسة السابقة.

وهبط البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1239.38 دولار.

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »