الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةفرصة من “ذهب” للبنان.. و تفويتها سيزيد الوضع تأزيما

فرصة من “ذهب” للبنان.. و تفويتها سيزيد الوضع تأزيما

فرصة من “ذهب” للبنان.. و تفويتها سيزيد الوضع تأزيما

فرصة من “ذهب” للبنان.. و تفويتها سيزيد الوضع تأزيما

رغم التشنّج الذي أبداه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع, إضافة إلى تصريح رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل, إلا أن مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري لا زالت قائمة وموجودة, بحسب ما أكّده عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أشرف بيضون.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت” أمل بيضون, من “كل الأفرقاء السياسيين, أن يتلقّفوا هذه المبادرة, لأنها مبادرة إنقاذية, وفيها الكثير من تدوير الزوايا, بحيث كل القوى السياسية تكون قد حقّقت كل ما تريده, وبدّلت كل الهواجس”.

وكشف عن “آلية هذه المبادرة وتطبيقها, هي رهن الساعات والأيام المقبلة, بقرار من صاحبها”.

وشدّد على أن “المبادرة قائمة, ونحن بانتظار كل الأفرقاء السياسين, وأن يكونوا فعلاً جديين, بالذهاب نحو هذه المبادرة, آملاً في خلال الـ 7 أيام أن يتوصّل الأفرقاء لقاسم مشترك”.

وأشار إلى انه “حتى الساعة كل الأفرقاء السياسيين سيشاركون في هذا الحوار, باستثناء حزبَي القوات والكتائب اللبنانية”.

ورأى أن “هذه المبادرة هي مبادرة انقاذية, معتبراً أن البديل عنها انتظار التسويات الخارجية, ما يعني المزيد من تأزيم الوضع الإقتصادي والمعيشي للمواطن اللبناني”.

وفي حال لم تبصر هذه المبادرة النور؟ أجاب بيضون: “أعتقد أن الخسارة ستكون على كل اللبنانيين, وعلى كل المواطنين, ولن يكون هناك فريق خاسر وفريق رابح, الكل سيخسر, ونكون قد أقفلنا أفق مستقبل لبنان بين بعضنا البعض, بانتظار التسويات الخارجية, التي قد تأتي متأخرة, إن أتت”.

وختم بيضون, بالقول: “مبادرة بري هي فرصة “ذهبية” لـ لبنان, وحرام على كل القوى السياسية أن لا تنتهز هذه الفرصة, ونحن اليوم بحاجة إلى حس عالٍ من المسؤولية الوطنية, للسير بهذه المبادرة قُدما نحو التنفيذ”.

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الأكثر شهرة

Translate »