الأحد, يونيو 23, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةالمستشفيات تطالب برفع تعرفة غسيل الكلى الى 68 دولار

المستشفيات تطالب برفع تعرفة غسيل الكلى الى 68 دولار

المستشفيات تطالب برفع تعرفة غسيل الكلى الى 68 دولار

المستشفيات تطالب برفع تعرفة غسيل الكلى الى 68 دولار

عقد في نقابة المستشفيات في لبنان اجتماع برئاسة النقيب سليمان هارون وحضور ممثلين عن المستشفيات التي تقدم مراكزها خدمات لغسيل الكلى. وبعد التداول صدر عن الاجتماع ما يلي:

1. ثمّن المجتمعون الجهود الحثيثة التي بذلها معالي وزير الصحة والتي ادّت اخيرا الى البدء بتسديد فواتير غسيل الكلى والعائدة الى اول سنة 2023 وما بعد، وهذا يدل على الصعوبات الادارية والمالية التي واجهها والتي سببت هذا التأخير في التسديد الذي اسفر بدوره عن معاناة مالية كبيرة للمستشفيات. كما قدّر المجتمعون جهوده لتأمين الاموال الكافية للاستمرار في تسديد فواتير مرضى وزارة الصحة عموما وكذلك الجهود الداعمة التي يبذلها رئيس لجنة الصحة النيابية بلال عبدالله.

2. يطالب المجتمعون برفع تعرفة الجلسة الى 68 $ للمستشفى بعدما تمّ اعتماد آلية جديدة لتسعير المستلزمات الطبية لزوم غسيل الكلى بدلا من 62 $ التي اعتمدتها وزارة الصحة والتي لا تكفي لتغطية المصاريف المستجدة.

3. يطلب المجتمعون من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اعتماد التعرفة التي اقرتها وزارة الصحة إسوة بباقي الجهات الضامنة والتي اعتمدتها من 1/9/2023 تجنباً لتحميل المريض المضمون اي فروقات لأن وضع المستشفيات حالياً لا يسمح لها بتحمّل هذه الفروقات في الأسعار.

4. يشدد المجمتعون على ان يتم تسديد الفواتير القديمة فورا من قبل جميع الجهات الضامنة، كما يطلبون تسديد الفواتير الجديدة التي ستصدر بدءاً من شهر ايلول 2023 في فترة زمنية لا تتجاوز الشهر، كي تتمكن المستشفيات من تسديد فواتير المستوردين. خلاف ذلك فان المستشفيات غير قادرة على تحمّل مهل اطول للدفع لأن اسعار المستلزمات تضاعفت اربع مرات ولا قدرة لها على تسديدها اذا لم تلتزم الجهات الضامنة بالتسديد خلال شهر من استلام الفواتير مما سيؤدي حكماً الى الانقطاع عن تقديم هذه الخدمة.

5. طالب المجتمعون بان يكون تسديد الفواتير في حساب “فريش ليرة” كي يتمكنوا من سحب الاموال وشراء الدولارات النقدية لتسديد فواتير المستوردين.

ان المجتمعين يحثّون جميع المسؤولين على العمل لتأمين هذه الأمور كون الموضوع في غاية الخطورة ولا يحتمل أي تأجيل في المعالجة لما يشكّل من خطر على حياة المرضى.

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img