السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةالصناعة تستفيد من الأزمة… والوزير: هذه الأسواق هدفنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الصناعة تستفيد من الأزمة… والوزير: هذه الأسواق هدفنا

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

الصناعة تستفيد من الأزمة… والوزير: هذه الأسواق هدفنا

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img
- Advertisement -

الصناعة تستفيد من الأزمة… والوزير: هذه الأسواق هدفنا

يقاوم اللبنانيّون الأزمة الاقتصادية والمعيشيّة التي تُسيطر على يوميّاتهم ومفاصل حياتهم بشتّى الطرق وفي كلّ مكانٍ وزمان. إلا أنّ هذه المقاومة تتجلّى بشكلٍ كبيرٍ في أعمالهم ومهنهم في مختلف القطاعات. الصناعة واحدة من قطاعات كثيرة تزدهر رغم المشهد السوداويّ.

في ضفّة وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان “الصّناعة بألف خير”، لافتاً الى أنّ “أبواب الأسواق في البلدان الأفريقيّة مُشرّعة أمام الصّادرات اللبنانيّة من مختلف الصناعات وخصوصاً الغذائيّة لسبب أساسي يعود لوجود جاليات لبنانيّة كبيرة في القارة الإفريقية تستهلك المنتجات اللبنانيّة وتسوّق لها خصوصاً عبر المطبخ اللبناني المشهور في العالم أجمع”.

ويكشف بوشكيان عن “التحضير لرحلة رسمية إلى نيجيريا قريباً بالتعاون مع السفير اللبناني هناك لتشجيع استيراد السلع اللبنانية والتواصل مع الجاليات”، ويقول: “نتطلّع الى الأسواق الجديدة الواعدة كالبلدان الإفريقية وأميركا الشمالية وتحديداً كندا حيث يمكننا فتح الكثير من الآفاق الاقتصادية والصناعية، فاللبناني متواجد في كلّ العالم وهو المسوّق الأول بالإضافة إلى الملحقين الاقتصاديّين، واللافت وجود مستودعات عدّة وضخمة في الخارج للمنتجات اللبنانيّة وهو أمر غير مستغرب لأن اللبناني تاجرٌ بطبعه وتاريخُه شاهد على ذلك”.

وفي سياق متّصل، يُشدّد وزير الصناعة على أنّ “وضع القطاع في لبنان جيّد جدّاً وقد تحوّلنا بصورة كبيرة من الاقتصاد الريعي الى المُنتج، والدليل أنّ 60 الى 70 في المئة من المنتجات في السوق مصنوعة في لبنان، كما حقّقنا ارتفاعاً في الصادرات”، مسلّطاً الضوء على الشركات الناشئة وروّاد الاعمال الشباب “الذين يبدعون بابتكاراتهم، والمستقبل واعدٌ أمامهم في قطاع الصناعة ونحن ندعمُهم بشكلٍ كبيرٍ”.

المصدر: mtv

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »