الأربعاء, مايو 29, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةوزير الإقتصاد يشرح تفاصيل البطاقة التمويلية الجديدة!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

وزير الإقتصاد يشرح تفاصيل البطاقة التمويلية الجديدة!

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

وزير الإقتصاد يشرح تفاصيل البطاقة التمويلية الجديدة!

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img
- Advertisement -

وزير الإقتصاد يشرح تفاصيل البطاقة التمويلية الجديدة!

بعد تداول أخبار عن رفع الدعم عن الخبز، أكد وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام أن لا رفع للدعم عن الخبز و أعلن عن بطاقة خاصة للخبز بقيمة ٢٠ دولار للعائلات المحتاجة.
سلام كشف في حديث لموقعنا Leb Economy عن أن “قرض البنك الدولي لشراء القمح الذي سينتهي بعد حوالي ثمانية أشهر قد يتجدد كما أبلغه رئيس بعثة البنك الدولي في لبنان الذي قال لأننا نثق بكم كوزارة وكوزير اقتصاد سنكمل مرحلة ثانية من القرض”، لافتاً الى أن “هناك آلية جديدة ستتبع عبر هذا القرض الجديد حيث سيكون هناك بطاقة بقيمة 20 دولار خاصة للخبز تستفيد منها العائلات الأكثر حاجة”.
وأشار سلام الى أن “هناك فريقاً يدرس حاجة السوق والمناطق الأكثر حاجة بالاضافة الى الداتا التي نحصل عليها من وزارة الشؤون من خلال البطاقة التمويلية وبهذه الطريقة نتمكن من معرفة من هم بحاجة”.
و قال سلام: “الداتا التي عملت عليها وزارة الإقتصاد خلال فترة السنة ونصف السنة المنصرمة سيتمّ جمعها وتُضاف إليها داتا وزارة الشؤون الإجتماعية التي تستهدف العائلات الأكثر فقراً والمسجّلة للإستفادة من برنامج أمان”.
واشار سلام الى أن “هذه البطاقة ستذهب للعائلات المسجّلة وعناصر القوى الأمنيّة والعسكريّة و موظفو القطاع العام والأفراد الذين ما زالوا يقبضون رواتبهم بالليرة اللبنانية”.

Leb Economy

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »