الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةالذهب والنفط يحلّقان بعد التوتر في المنطقة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الذهب والنفط يحلّقان بعد التوتر في المنطقة

الذهب والنفط يحلّقان بعد التوتر في المنطقة

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img
- Advertisement -

الذهب والنفط يحلّقان بعد التوتر في المنطقة

وصلت أسعار خام برنت إلى 93 دولاراً للبرميل أمس، مع تزايد خطر تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، بما يهدّد بتعطيل الإمدادات من المنطقة ومع دعوة إيران لفرض حظر نفطي على إسرائيل.

وأمس زادت العقود الآجلة لخام برنت 2.54 دولار، بما يعادل 2.8% إلى 92.44 دولاراً للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.54 دولار أو 2.9% إلى 89.2 دولاراً للبرميل. وصعد الخامان بأكثر من 3 دولارات ليلامسا أعلى مستوياتهما في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.

كذلك، قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع، بعدما أدّى تصعيد الصراع في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب على الملاذ الآمن، مع تدهور الآمال في التوصل إلى حلّ ديبلوماسي في غزة.

وقد تسبّب التلويح بتصعيد الصراع إلى دعم أسعار الذهب، حيث ارتفع بنسبة 6% تقريباً منذ بدء الحرب في غزة.

وكان سعر المعدن النفيس عند أدنى مستوياته في 7 أشهر قبل اندلاع الأزمة، وسط موجة بيع حادة لسندات الخزانة الأميركية، ما أضرّ بمبيعات الأصول التي لا تقدّم عوائد بشكل كبير.

جاءت قفزة الذهب الحالية أيضاً رغم تفوق مبيعات التجزئة الأميركية على كل التوقعات، كما تحسّن الإنتاج الصناعي الشهر الماضي. وعززت هذه البيانات دوافع إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول. وترتبط أسعار الفائدة والذهب بعلاقة عكسية عادة في الأوقات التقليدية.

ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.8% إلى 1937.60 دولاراً للأونصة، فيما استقر مؤشر «بلومبرغ» للدولار الفوري، وارتفعت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم كذلك.

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »