الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةالصين فى المقدمة.. تعرف على أكبر الدول المستهلكة للهيدروجين عالميا

الصين فى المقدمة.. تعرف على أكبر الدول المستهلكة للهيدروجين عالميا

- Advertisement -

الصين فى المقدمة.. تعرف على أكبر الدول المستهلكة للهيدروجين عالميا

ذكرت دراسة “نقل وتصدير الهيدروجين ” الصادرة عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول ” أوابك”، أن الصين تعد المستهلك الأكبر للهيدروجين عالمياً، حيث بلغ استهلاكها نحو 27.5 مليون طن عام 2022 بحصة %29% من الطلب العالمي، والصين تعتمد على الهيدروجين في عدة قطاعات كالقطاع الصناعي، وقطاع التكرير الذي يستحوذ وحده على أكثر من 9 مليون طن.

- Advertisement -

وأضافت الدراسة ،التى أعدها المهندس وائل حامد خبير الصناعات الغازية بمنظمة “أوابك “،تأتي امريكا الشمالية كثاني أكبر مستهلك للهيدروجين عالمياً بإجمالي 16 مليون طن، بحصة 17% من إجمالي الطلب العالمي. ويستحوذ قطاع التكرير في آمريكا الشمالية على النصيب الأكبر من الطلب على الهيدروجين بإجمالي يفوق 10 مليون طن.

- Advertisement -

وأشارت الدراسة، تعد منطقة الشرق الأوسط ثالث أكبر مستهلك للهيدروجين عالمياً بإجمالي 12.35 مليون طن بحصة %13% من إجمالي الطلب العالمي، حيث يعتمد عليه بشكل أساسي في قطاع التكرير والقطاع الصناعي لإنتاج الأمونيا، والميثانول وكذلك الاختزال المباشر للحديد حيث تستحوذ منطقة الشرق الأوسط على نحو 40% من مصانع الاختزال المباشر للحديد على مستوى العالم. بينما يصل الطلب على الهيدروجين في الهند إلى نحو 8.55 مليون طن وحصة 8.5% ، وتعد الهند من المناطق الرئيسية في إنتاج الحديد بحصة 20% من مصانع الاختزال المباشر للحديد على مستوى العالم.

وتابعت الدراسة ،تأتي أوروبا في المرتبة الخامسة بنحو 7.6 مليون طن وحصة 8% من إجمالي الطلب العالمي، ويتوزع الطلب المتبقي في بقية دول العالم.

للانضمام الى مجموعتنا لسعر الصرف عبر الواتساب اضغط هنا
- Advertisement -
- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »