الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةلقاء بين الاتحاد العام لنقابات والمدير العام للصندوق الوطني‎

لقاء بين الاتحاد العام لنقابات والمدير العام للصندوق الوطني‎

- Advertisement -

لقاء بين الاتحاد العام لنقابات والمدير العام للصندوق الوطني‎

زار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي يرافقه امين شؤون العلاقات الصحية والاجتماعية حبيب حوراني حيث ناقش المجتمعون اوضاع الصندوق الوطني خصوصا اوضاع المضمونين الاختياريين وبعد اللقاء صرح الخولي بالتالي:

- Advertisement -

طالبنا من الدكنور كركي إعادة النظر في حالة المضمونين الاختياريين الذين تم استبعادهم بسبب عدم سدادهم للاشتراكات المطلوبة لعام ٢٠٢٣.

- Advertisement -

خصوصا وان عددًا كبيرًا من المضمونين الاختياريين قد تقدموا لنا بمراجعات، والذين واجهوا صعوبات في سداد الاشتراكات بسبب أسباب متعددة، بما في ذلك الإضرابات وتحديد أيام محددة للدفع والمشاكل اللوجستية الإدارية مثل انقطاع التيار الكهربائي، وغيرها من العوامل التي أثرت على قدرتهم على دفع الاشتراكات.

واضاف الخولي بأننا نؤمن بأن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يجب أن يكون حساسًا لظروف المضمونين، خاصة الفئة الاختيارية التي تحتاج إلى رعاية خاصة، مع تزايد عدد الأفراد المنتسبين إليها الذين تجاوزوا سن التقاعد.

لذا، طالبنا المدير العام للصندوق باتخاذ إجراءات لتصحيح وضع المضمونين الاختياريين الذين واجهوا صعوبات في سداد الاشتراكات بسبب المعوقات الإدارية، مع مراعاة وضعهم الصحي والاجتماعي.
وقال بأنه يأمل أن يتم التفاعل مع هذا الطلب بسرعة وفعالية لضمان حقوق هذه الفئة المهمة من العمال في لبنان خصوصا بعد تفهم الدكتور كركي وتضامنه مع فئة المضمونين الاختياريين ووعده بأن يتم معالجة هذا الموضوع في تعاميم سيصدرها الصندوق في وقت لاحق.

اضغط هنا وانضم الى قناتنا على الواتساب لنشر الأخبار والوظائف على مدار الساعة
- Advertisement -
- Advertisement -

قد يهمك أيضاً

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »