الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةانطلاق الموسم السياحي .. كيف يبدو المشهد في المسابح؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انطلاق الموسم السياحي .. كيف يبدو المشهد في المسابح؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنانية اقتصادية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مع انطلاق الموسم الساحي، تشهد المؤسسات السياحية حركة جيدة بعيداً عن التأثيرات السلبية للمواجهات العسكرية جنوب لبنان، اذ كشف أمين سر نقابة المؤسسات السياحية البحرية فؤاد فرنجية في حديث لموقع Leb Economy عن انً “كل المسابح تشهد ازدحام وحركة ممتازة، مؤكداً ان “الحركة لهذا الموسم هي نفسها مقارنة بالعام الماضي لناحية الإقبال على الشاطئ. اما لناحية حجز الغرف في الفنادق فالحركة خجولة نوعاً ما اذ ان السياحة اليوم معظمها سياحة داخلية”.

ورأى ان ” انطلاقة الموسم في المؤسسات السياحية البحرية كانت بعد عيد الأضحى، اذ ابتداء من يوم السبت كان الإقبال على المسابح ممتازاً في كل المناطق اللبنانية حتى في مناطق الجنوب التي شهدت في الشهر الماضي حركة خفيفة، لكن ابتداء من نصف الشهر اي منذ بدء العيد أصبحت الحركة ممتازة خاصة في منطقة الجية”.

وأوضح انه “في المناطق القريبة من الحدود كمنطقة صور، الحركة فيها خجولة نظراً للظروف التي تشهدها المنطقة، لكن شاطئ الجية الذي يضم العديد من المسابح ومن صيدا الى بيروت الحركة ناشطة كذلك الأمر في مناطق الشمال بحيث ان بداية الموسم تعتبر جيدة جداً”.

ولفت فرنجية الى انه “نظراً للظروف التي يواجهها البلد، لم نكن نتوقع ان يبدأ الموسم بهذا الزخم، لكن تفاجأنا بالحضور الجماهيري الكبير لحفلة عمرو دياب رغم الظروف اذ يبدو ان اللبناني تعب من كل شيء ولا يريد غير ان يقضي أوقات ممتعة بغض النظر عما يحصل خاصة ان المعارك محصورة في منطقة الجنوب وبالتالي اللبناني يتنقل في المناطق الاخرى بحرية”.

وشدد فرنجية على ان “حركة الحجوزات للغرف والفنادق أقل مما كانت عليه في العام الماضي لكن الحركة ناشطة على الشواطئ البحرية وعلى الدخول اليومي. كما ان حركة السياحة الداخلية نشيطة على أمل ان تنتهي الحرب ويعاود المغتربون والسياح القدوم الى لبنان”.

المصدر: هبة أمين – Lebeconomy

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

x
Translate »