السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةتطوّر هام على خط إعادة الودائع.. غبريل يكشف التفاصيل!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

تطوّر هام على خط إعادة الودائع.. غبريل يكشف التفاصيل!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار إقتصادية لبنانية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

شكلت التعديلات التي ادخلها مصرف لبنان على تعاميمه بارقة أمل جديدة للمودعين للتخلص من كابوس “الهيركات” الذي يطارد ودائعهم منذ حوالي الخمسة سنوات، اذ وسعت هذه التعديلات عدد المستفيدين من تعاميم المركزي والتي تخولهم الحصول على مبالغ نقدية بالدولار.

ولكن يبدو ان التطورات على خط الودائع قد تتوالى، حيث كشف كبير الإقتصاديين في بنك بيبلوس د. نسيب غبريل في حديث لموقع Leb Economy عن “وجود نية لدى مصرف لبنان بإيجاد حلول تؤدي إلى تمكن المودعين من إستخدام ودائعهم على الأقل، في حال لم يكن بإمكانهم سحب الودائع بشكل كامل”، لافتاً إلى “وجود أفكار يتم طرحها للوصول إلى آلية معينة”.

وشدد غبريل على انه “لا يجب التمسّك بالحديث عن كيفية إعادة الدولة للـ 90 مليار دولار وعن الهيركات وشطب الودائع فذلك مضر ومدمر للثقة وللمودع وللإقتصاد”، معتبراً أن “الحل هو تأمين سيولة جاهزة بالعملات الأجنبية توازي 10 لـ 12% من الودائع بالقطاع المصرفي، ليتمكن المودع من التصرف بوديعته كما كان يتصرف بها قبل الأزمة، حيث أن المودع كان بإمكانه سحب جزء بسيط من الكاش قبل الأزمة لتأمين حاجاته اليومية وكان يتصرف بجزء من ودائعه كما يريد عبر كتابة الشيكات أو تحويل مبالغ كبيرة دون إضطراره لسحب الأموال نقداً، وذلك ما يجب التوصل إليه بعيداً عن ما يتم تداوله حول الهيركات وشطب الودائع وأفكار أخرى غير بناءة”.

المصدر: Lebeconomy

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

x
Translate »