تصحيح الأجور في ملعب وزارَتي المال والعمل

المصدر: القناة 23

Ads Here

إضغط على الصورة لمتابعة آخر أخبار سعر الصرف والأخبار الإقتصادية في لبنان والعالم مباشرةً

شرح رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر تفاصيل الزيارة التي قام بها أمس وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسته إلى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال وجرى التداول في مجموعة أمور تخصّ العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص.

وقال الأسمر في تصريح: شكر الوفد الوزير لمبادرته المنسّقة مع الاتحاد بتسطير كتاب الى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة يتضمّن زيادة بدل النقل اليومي من ثمانية آلاف ل.ل. الى أربعة وعشرين ألفاً تمهيداً لاستصدار مرسوم استثنائي بهذا الخصوص.

أضاف: واستكمالاً لهذه النتيجة سارع الاتحاد العمالي العام ومن خلال سعيه الى تصحيح الأجور وملحقاتها، إلى الاتصال بوزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال لميا يمّين للتنسيق حول شمول هذه الزيادة عمال وموظفي القطاع الخاص أسوةً بزملائهم في القطاع العام من خلال استصدار مرسوم مماثل.

وتابع: كما تم البحث في ضرورة الإسراع في طلب انعقاد “لجنة المؤشر” وإذا تعذّر هذا الاجتماع بالسرعة اللازمة يمكن لوزيرة العمل المطالبة بزيادة مقطوعة على الأجور كسلفة غلاء معيشة وذلك بمرسوم استثنائي بما يتناسب مع ما خسرته الأجور خلال السنتين الماضيتين.

وختم: تمّ الاتفاق مع وزير المال ووزيرة العمل على استمرار الاتصالات المكثفة للوصول الى نتائج مرضية على أن يُعقد لقاء تمهيدي تشاوري لجميع ممثلي أفرقاء الإنتاج ووزيرة العمل في أسرع وقت ممكن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*