الأربعاء, مايو 8, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةهام .. توضيحات للراغبين بالتسجيل في البطاقة التمويلية!

هام .. توضيحات للراغبين بالتسجيل في البطاقة التمويلية!

- Advertisement -

بعد تلقى الكثير من المراجعات والاتصالات من مواطنين للإستفسار عن البطاقة التمويلية لا سيما كيفية التسجيل للإستفادة منها، نقوم بإعادة نشر بعض المعطيات والمعلومات وفقا لما نشرته الحكومة اللبنانية عن آلية تطبيق برنامج البطاقة التمويلية، بهدف إيصال المعلومات الكفيلة بتوضيح كيفية التسجيل للإستفادة من البطاقة التمويلية، وهي كالآتي:

– حتى الآن لم يتم وضع أي أرقام هاتفية للاستفسار عن كيفية التسجيل، وليس هناك أي رابط الكتروني خاص بالمنصة لتسجيل طلبات الراغبين بالإستفادة من البطاقة التمويلية، لذلك يجب إنتظار إطلاق الحكومة هذه المنصة لبدء عملية التسجيل.

- Advertisement -

– إطلاق المنصّة المخصّصة لتسجيل طلبات المستفيدين من البطاقة، سيتم الأسبوع المقبل، بحيث سيتم إعتماد منصّة “Impact” المخصصة لتسجيل المواطنين للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا، كمنصّة تسجيل للراغبين في الإستفادة من هذا البرنامج.

- Advertisement -

 

– على المواطنين إيلاء التسجيل على المنصة أهمية قصوى، إذ أن التسجيل في البطاقة شرط أساسي للإستفادة والحصول على إعانة التحويل النقدي.

- Advertisement -

– سيواكب اطلاق منصة التسجيل حملة إعلاميّة كبيرة (تضم أيضا السوشيل ميديا) من قبل الحكومة، من شأنها أن توصل للمواطنين كلّ المعلومات المتعلقة بالبطاقة، لجهة كيفية تسجيل أسمائهم، وتحديد المستفيدين منها، لذلك لا داعي للقلق نتيجة انقطاع كهرباء الدولة والمولدات وعدم القدرة على متابعة نشرات الأخبار.

– تطبيق برنامج البطاقة التمويلية سيتم نهاية ايلول، وآلية القبض ستكون متاحة للمواطنين وبسهولة وذلك عبر المصارف وشركات تحويل الأموال المنتشرة بشكل واسع في مختلف المناطق اللبنانية. وبالتالي لا داعي للقلق من عدم القدرة على قبض الإعانة المالية في حال استمرار أزمة البنزين.

_ تخوف المواطنين من إقصاء أسمائهم نتيجة تعشش منطق المحسوبيات والمحاصصة والواسطات في لبنان أمر مبرر، لكن كما بات معلوماً، سيعمل برنامج استبعاد الطلبات غير المستوفية الشروط بطريقة آلية ودون أي تدخّل بشري.

– لن يترك المواطنون وحيدون مع إطلاق المنصة، بل ستتلقى لجنة الشكاوى عبر خط ساخن (يتمّ تحديده بالتزامن مع إطلاق المنصّة) بالإضافة إلى رقم WHATS APP يتاح للجميع (مكالمات و/أو رسائل).

– وزعت رئاسة الحكومة مسوّدة شاملة حول آلية التطبيق برنامج البطاقة التمويلية، حدّدت بموجبها المستفيدين، وطريقة تقديم الطلب. للإطلاع على مسودة الحكومة،

آلية تطبيق البطاقة التمويلية

 

المصدر economy files

مقترحات إعلانية

- Advertisement -
- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »