الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةقرارٌ إقتصاديٌّ "مؤلم"... كم سيبلغ سعر الدولار "بلا ميقاتي"؟

قرارٌ إقتصاديٌّ “مؤلم”… كم سيبلغ سعر الدولار “بلا ميقاتي”؟

- Advertisement -

نبيع دولاراتنا أم نشتري؟ هل سيزور الرئيس المكلف نجيب ميقاتي بعبدا؟ هل ستتشكل الحكومة أم لا؟ هذه الأسئلة أصبحت روتينيةً عند جزءٍ كبيرٍ من اللبنانيين، والسؤال الأهم الذي يوشك أن يتحقق، ماذا لو اعتذر ميقاتي عن تأليف الحكومة؟

- Advertisement -

في هذا السياق، أكد الصحافي الإقتصادي خالد أبو شقرا في حديثٍ مع “سبوت شوت” أنه “في حال قدم الرئيس ميقاتي إعتذاره، فهذا الأمر سيؤدي الى زيادة الطلب على الدولار الاميركي حتمًا، والى الإحجام عن بيع الدولار لمن يمتلكه، وبالتالي من الأكيد أن سعر صرف الدولار سيرتفع أكثر وأكثر”.وعن السقف الذي سيصل اليه سعر صرف الدولار، أشار أبو شقرا الى أن “الدولار سيرتفع لكن بنسبٍ غير مُقدّرة، لأننا رأينا كيف اتجه مسار الدولار عند تكليف ميقاتي نزولًا، وكيف عاود الإرتفاع مجددًا بعد فترةٍ قصيرة”.

- Advertisement -

وحذر خالد ابو شقرا من القرار الذي تم إتخاذه بزيادة بدل النقل لموظفي القطاع العام من 8 آلاف الى 24 الف ليرة لبنانية، ما سيكلّف خزينة الدولة أكثر من الف و200 مليار ليرة سنويًا “، لافتًا الى أن “هذا الموضوع سيؤدي ايضًا الى المزيد والمزيد في إرتفاع سعر صرف الدولار”.

وتخوّف الصحافي الإقتصادي خالد أبو شقرا من أن يعود قرار مصرف لبنان الى الواجهة من جديد، وهو منع إستلام “حوالات الدولار الـFRESH من شركات تحويل الاموال، والإستلام بالليرة اللبنانية على سعر منصة صيرفة، او استلام المبلغ مناصفةً بين الدولار والليرة” مؤكدًا أن “سعر صرف الدولار في هذه الحالة سيرتفع نتيجة النقص في عرض الدولارات في السوق”.

- Advertisement -
- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »