الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةأين أصبح تقرير التدقيق الجنائي؟

أين أصبح تقرير التدقيق الجنائي؟

انتهى مفعول تطبيق قانون رفع السريّة المصرفيّة عن حسابات مصرف لبنان مع انتهاء العام الماضي، في حين تحتاج شركة “ألفاريز” إلى تمديد مفعوله كي تستمر في عملها المتعلق بالتحقيق الجنائي في “المركزي”، ما يتطلّب عقد جلسة لمجلس النواب لإقرار التمديد، علماً أن مصرف لبنان فتح كل خزائنه أمامها.

إلا أن مصادر مصرفية ومالية ذكرت لـ”المركزية”، أن الشركة المذكورة “قد تكون حصلت على كامل المستندات التي طلبتها من مصرف لبنان أو تمكّنت من نقل الداتا التابعة له، إلى الشركة قبل انتهاء مهلة قانون السريّة المصرفيّة التي كانت تعمل بموجبها وكان مصرف لبنان قد وافق على ذلك ضمن إطار قانون النقد والتسليف، وبالتالي من المفترض أن تكون الشركة باشرت في إعداد تقريرها المبدئي تمهيداً لوضعه في متناول المسؤولين”.

لكن المصادر تؤكد في السياق، أن “تأخيراً حصل في هذا الموضوع، باعتبار أن الشركة كانت وعدت بإعداد هذا التقرير قبل نهاية العام الماضي، مما يدل الى أنها ربما لم تتسلم كامل المستندات عند العودة إلى تطبيق السريّة المصرفية في مصرف لبنان”.

وتتخوّف المصادر من أن “يكون موضوع التدقيق الجنائي قد دخل في التجاذبات السياسية القائمة، من دون أن تتمكّن شركة “ألفاريز” من إنهاء تقريرها الذي وعدت بإنجازه خلال ١٢أسبوعاً من توقيع الاتفاق بينها وبين وزارة المال”.

وذكرت أن وفداً من شركة “ألفاريز” سيزور بيروت للاجتماع مع المسؤولين بعد الاطلاع على المعلومات التي جَمَعتها خلال الفترة السابقة، ومعرفة ما إذا كانت كافية أم تحتاج إلى مزيد من الوقت لإنجاز تقريرها حول التدقيق الجنائي في مصرف لبنان”.

المركزية

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الأكثر شهرة

Translate »