الأحد, مايو 19, 2024
الرئيسيةأخبار اقتصادية عربية وعالميةأخبار إقتصادية عالميةسلطات اليابان ستمد أوروبا ببعض وارداتها من الغاز الطبيعي المسال

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

سلطات اليابان ستمد أوروبا ببعض وارداتها من الغاز الطبيعي المسال

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

ذكر وزير الاقتصاد والتّجارة والصّناعة ​اليابان​ي، كويشي هاجيودا، أنّ بلاده ستمدّ ​أوروبا​ ببعض وارداتها من ​الغاز الطبيعي​ المسال، تحسّبًا لحدوث اضطرابات في إمدادات المنطقة من ​الغاز الروسي​، إذا تصاعد التوتّر بشأن ​أوكرانيا​.

وأوضح، في تصريح صحافي في ​طوكيو​، أنّ “العديد من السّفن النّفطيّة الّتي كان من المفترض أن تنقل الغاز الطبيعي المُسال إلى اليابان، قد توجّهت بالفعل إلى أوروبا، ومن المتوقع أن تصل هذا الشهر، وستحذو ناقلات أخرى حذوها في آذار المقبل”، مشيرًا إلى أنّ “أهميّة عمليّات التّسليم هذه، تعود لكونها مشروطة بتزويد اليابان أوّلًا بما يكفي من الغاز الطّبيعي المسال”.

ويُعدّ الأرخبيل الياباني أحد أكبر مستوردي الغاز الطّبيعي المسال في العالم، حيث يعتمد عليه بشكل كبير لضمان ​توليد الكهرباء​ وتشغيل المصانع والتّدفئة في الشّتاء. لكن اليابان قد لا يكون لديها الكثير من الغاز لإرساله إلى أوروبا، بالنّظر إلى أنّها تسعى أيضًا للحصول على إمدادات بكميّات كافية، في حين أنّ البرد يكون قارسًا في البلاد في بداية العام.

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »