الخميس, مايو 2, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةمصرف لبنان يمدد التعميم ١٦١

مصرف لبنان يمدد التعميم ١٦١

- Advertisement -

تماما كما أعلن موقعنا leb economy  يوم أول من امس، أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ان المجلس المركزي قد وافق على تمديد مفاعيل التعميم الاساسي رقم 161 لغاية نهاية شهر آذار 2022 قابل للتجديد.

- Advertisement -

كما أكّد سلامة ان التعاطي بالاوارق النقدية بالدولار الاميركي مقابل الاوارق النقدية بالليرة اللبنانية مستمر مع المصارف من دون سقف محدد على سعر منصة Sayrafa.

- Advertisement -

وكانت مصادر رفيعة في مصرف لبنان قد رجحت في معلومات خاصة لموقعنا Leb Economy، أن يتم تمديد العمل في تعميم رقم 161 خلال شهر آذار المقبل، ما سيؤدي عملياً إلى تمديد مفاعيل إستقرار في سعر صرف الدولار مقابل الليرة.

- Advertisement -

وأشارت المصادر إلى أن “توجه المصرف إلى تمديد العمل بالتعميم 161، يأتي في إطار محاولته توحيد سعر الصرف بين السوق الموازية ومنصة صيرفة والحد من التلاعب في سعر صرف الدولار الذي يؤدي إلى عدم إستقرار في أسعار السلع والخدمات، وبالتالي تفادياً لحصول أي إنفجار الإجتماعي في حال عدم القدرة على لجم تدهور سعر صرف الليرة”.

ويذكر ان التعميم 161 يسمح للمودعين واللبنانيين كافة بالحصول على الدولار الورقي من المصارف مقابل الليرة اللبنانية على سعر منصة Sayrafa ومن دون سقف محدد، وذلك تطبيقا لما تم الإتفاق عليه في اجتماع 11 كانون الثاني 2022 برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير المال يوسف خليل.

- Advertisement -
- Advertisement -

قد يهمك أيضاً

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »