الإثنين, مايو 6, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةهل سينخفض سعر الدولار خلال موسم الصيف.. اليكم المعطيات!

هل سينخفض سعر الدولار خلال موسم الصيف.. اليكم المعطيات!

- Advertisement -

على وقع تراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء، بيَّنَت معلومات جمعها موقعنا leb Economy من مصادر مصرفية ومن بعض الصرافيين، إن حجم الطلب على الدولار في السوق السوداء إنخفض خلال هذا الأسبوع بشكل لافت، على الرغم من قرار مصرف لبنان بخفض السقوف للراغبين بشراء الدولار عبر منصة صيرفة إعتباراً من الثلاثاء الماضي.

- Advertisement -

وقد إنخفض التعامل على هذه المنصة خلال الأسبوع الحالي، كالآتي: الثلاثاء 47 مليون دولار، الأربعاء 26 مليون دولار، الخميس 20،6 مليون دولار، الجمعة 54 مليون دولار، في حين كانت الأرقام في الأسابيع السابقة تزيد على 100 مليون دولار.

- Advertisement -

وإذ كشفت المصادر عن أن “حركة بيع الدولار خلال الأسبوع فاقت الطلب”، عزت ذلك الى الحديث عن موسم صيف واعد مع قدوم أكثر من مليون و300 ألف شخص معظمهم من المغتربين اللبنايين، وتوقع إنفاق بين 2،5 مليار دولار و3 مليارات دولار خلال فصل الصيف.

- Advertisement -

وتوقعت المصادر، أن ينخفض سعر الدولار، لكن من دون أن تحدد مدى الإنخفاض، لان هذا الأمر يرتبط بالكثير من العوامل أبرزها العملية السياسية المرتبطة بتشكيل الحكومة، والتقدم في الإتفاق مع صندوق النقد الدولي والبدء بتنفيذ خطة التعافي الإقتصادي.

وكان موقعنا Leb Economy قد توقع أن يكون تدبير حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بفتح منصة صيرفة لكل الراغبين بشراء الدولار مقابل الليرة اللبنانية (كاش) وضمن سقوف مفتوحة، هو تدبير مرحلي للجم إنهيار الليرة الذي تسارع خلال وبعد الإنتخابات النيابية حيث لامس الـ40 ألف ليرة ومنعاً لحصول إنفجار إجتماعي، وتمرير هذه المرحلة الى حين بلوغ موسم الصيف الذي يتوقع فيه عرض الدولار في السوق اللبنانية بكميات كبيرة.

Leb economy

مقترحات إعلانية

- Advertisement -
- Advertisement -
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقالات قد تهمك

Translate »