البيتكوين تهوي إلى أدنى مستوى منذ نهاية 2020

Ads Here

انخفض سعر عملة بيتكوين الرقمية إلى أقل من 20 ألف دولار لأول مرة منذ ديسمبر 2020، حيث خسرت 9.5٪ من قيمتها خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفق ما قاله موقع وكالة بلومبيرغ.

وواصلت عملة إيثريوم كذلك، وهي ثاني أكبر عملة مشفرة، تراجعها حيث انخفضت بنسبة 9.78٪ إلى حوالي 992 دولارًا.

وفي وقت تراجعت أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم وسط تدفق المستثمرين على الدولار كملاذ آمن، قال جيفري هالي، المحلل لدى مؤسسة أواندا Oanda، في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس” إن “التدهور سيحصل على الأرجح في عالم العملات المشفرة”.

يذكر أن سوق الأسهم الأميركية شهدت عمليات بيع مكثفة، الخميس، حيث انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 4.1٪ وستاندرد آند بورز بنسبة 3.25٪ قبل انتعاش طفيف الجمعة.

وفي حين أن سوق العملات المشفرة كان يساوي أكثر من 3 تريليونات دولار في ذروته قبل سبعة أشهر، فإنه يقترب من تريليون دولار وفقًا لموقع كوينغيكو Coingecko الذي رصد أكثر من 13000 عملة مشفرة مختلفة.

وفي عام 2021، اجتذب هذا القطاع الذي ما زال يعد ناشئًا عددا متزايدا من المستثمرين الماليين التقليديين الذين فتحت شهيتهم للمخاطر السياسات المتساهلة للغاية للبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم.

لكن زيادة سعر الفائدة على الدولار التي قررها الاحتياطي الفدرالي الأميركي لوقف التضخم الجامح، تلقي بثقلها على الأسواق.

إضافة إلى ذلك، تسارع انخفاض عملة البيتكوين “بعد أن علقت منصة سلسيوس Celsius عمليات السحب”، وفق مارك هيفيلي، المحلل لدى مؤسسة UBS.

وتقترح هذه الشركة، التي تبلغ قيمتها 12 مليار دولار، على مستخدميها على وجه الخصوص استخدام عملاتهم المشفرة “التاريخية” مثل البيتكوين والإيثريوم للاستثمار في عملات رقمية جديدة.

وفي أكتوبر الماضي، جمعت سلسيوس 400 مليون دولار من صندوق كيبيك للودائع الذي عبر عن ارتياحه للشراكة مع “الجهة الرائدة في العالم للقروض بالعملة المشفرة”.

وقبل أسبوع، أعلنت المنصة أنه “نظرًا لظروف السوق القاسية، فإننا نعلق جميع عمليات السحب والتحويلات بين الحسابات”.

المصدر : الحرة

تلقى الأخبار عبر الواتساب

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*